جمعية أعمال للتنمية الأسرية تُدرب وتأهل 60 فتاة لسوق العمل من خلال مبادرة تمكين

جمعية أعمال للتنمية الأسرية تُدرب وتأهل 60 فتاة لسوق العمل من خلال مبادرة تمكين

تاريخ النشر: 24/07/2023

استكمالاً لنجاحات أعمال وشركائها الداعمين انطلقت مبادرة (تمكين) على مستوى المملكة العربية السعودية لتدريب وتأهيل 60 فتاة من خريجي الثانوية العامة لسوق العمل برعاية من أوقاف الشيخ إبراهيم بن محمد بن سعيدان.
وأشار الأستاذ عبدالرزاق القشعمي المدير التنفيذي لجمعية أعمال أن مبادرة تمكين تأتي امتدادا لمبادرات التأهيل المهني التي تستهدفها الجمعية في خطتها التشغيلية لعام 2021م. إذ تركز المبادرة على تأهيل الفتيات الغير مقبولات بالجامعات من خلال مسارين رئيسين، مسار التأسيس المهني في(الحاسب آلي -اللغة الانجليزية) والمسار التخصصي في (الموارد البشرية-التصميم الجرافيكي-التسويق الاحترافي)، حيث روعي في اختيار المسارات والتخصصات متطلبات سوق العمل والقطاعات الثلاث.
يُذكر أن برامج جمعية أعمال للتنمية الأسرية جاءت منسجمة مع رؤية المملكة 2030، التي أكّدت على دعم فئة الشباب ومساندتهم، واستثمار طاقاتهم لبناء اقتصاد وطني متنوع المنتجات لما فيه خدمة أنفسهم ومجتمعهم.
كما ثمّن القشعمي دعم أوقاف الشيخ إبراهيم بن سعيدان واهتمامهم بتنمية الشباب وتمكينه، وذكر بأن جمعية أعمال تبذل جهوداً في تهيئة البيئة التدريبية وتوفير الكوادر المهنية من المدربين والمشرفين ذو الكفاءة العالية؛ لتحقيق أفضل المخرجات والمعايير في تقديم البرامح والخدمات.

فيسبوك
تويتر
لينكدان
تليجرام
واتساب
الايميل

اقرأ أيضاً

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح